خدي محمد

"تقييم أثر السياسات التربوية في هجرة الشباب من المغرب ، اقتراح للوقاية والتدخل مع المهاجرين الشباب المعرضين للخطر" AMSED / جامعة لاكورونيا - كلية علم الاجتماع (2013) دراسة المستشار المسؤول عن البعثة دليل للممارسات الجيدة في الكشف والاستقبال والاستماع والتوجيه الأطفال ضحايا العنف. دليل المنظمات غير الحكومية الإسبانية APS (2014) المستشار المسؤول عن البعثة دليل لحقوق الأمهات العازبات وأمهاتهن الأطفال. دليل جمعية إنصاف (2015) المستشار المسؤول عن البعثة

Read more

صالحي صلاح الدين

صلاح الدين صالحي ، فرانشيسكا كاروسو ، تين حنان القاضي ، كامل ميلي ولوكا ميهي ، الجزائر: هل ستصوت أم لا؟ بقعة يوروميسكو رقم 12 - ديسمبر 2019 ، IEMED. برشلونة. إسبانيا. صلاح الدين صالحي. "تنقل الباحثين الجزائريين في إطار برنامج إيراسموس +: الخطاب والأرقام والواقع" ، المؤتمر الوطني حول حوار الثقافات والحضارات في المنطقة الأوروبية المغاربية: أثر الحراك في بناء الهوية المغاربية. جامعة تلمسان. 06 نوفمبر 2019. المشاركة في المؤتمر الدولي: "la frontera líquida" ، "الإسبانية كجسر للقاء الأدبي بين إسبانيا والمغرب العربي". المائدة المستديرة: "الإسبانية كعنصر مؤسس للحد السائل". قرطبة ، إسبانيا.

Read more

ياسين شامي

 مقال علمي دو "التنفيذ ا ي على أموال الدولة عن طريق ا جز" لة الدراسات ا ستدامة، العدد 04 نوفم 2019 بغداد -العراق- 2-مقال علمي دو "الدعوى الكيديةكوسيلة ساءة استعمال حق التقاضي قانون ا جراءات ا دنية وا دارية ا زائري ، لةكلية ا قوق والعلوم السياسية ، ا لد التاسع ، العدد 32 ، ا زء ا ول ،السنة 1-2-2020 ،جامعة كركوك،العراق، 3- مقال علمي " ا ضور والغياب القانو للخصوم ودوره كفالة حق الدفاع" مقال منشور لة العلوم القانونية وا جتماعية لة علمية دولية كلية ا قوق ز ن عاشور ا لفة ، ديسم 2018 العدد 12 ISSN 2507/7333 4-مقال " النظام ا جرائي للدفع بعدم الدستورية –دراسة مقارنة- " لة البحوث ا قوق والعلوم ال

Read more

الحبيب بلقوش

 تقرير تقييمي لبرنامج تدريبي بعنوان "تعزيز قدرات مديري واطارات مؤسسات السجون في المغرب في مجال معاملة المحتجزين ومنع التعذيب: تجربة تعاونية" ، 2020 (المغرب) ؛

الحوكمة الأمنية: ما هو دور المجتمع المدني ، تجربة CEDHD. وقائع ندوة حول الشرطة المجتمعية ، 2020 ؛

الحوكمة الأمنية وحقوق الإنسان ، والنهج والدروس المستفادة من تجربة ، CEDHD والمعهد الدنماركي لحقوق الإنسان ، CEDHD ، 2019 ؛

Read more

بيهتر موشيني

دليل أداة الجوار الأوروبية والمؤسسات المالية الدولية "(مؤلف مشترك) 2014 / أساسيات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والعربي في سياق فعالية التنمية (2018) / بنك الاستثمار الأوروبي: اختبار الحقيقة للإرادة السياسية في الأردن (2017)

Read more

عبد السلام المختاري

 

الهجرة والجنس وفعالية الوصول إلى الحقوق: حالة الشرق مغربي طباعة Zino-Mar 3-مارس -2019 الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء والبعد الإقليمي بيان اليوم 6-فبراير -2019 كتيبات تدريب للمدربين على وحدات التدريب على حقوق المهاجرين طباعة Zino-Mar 30-يوليو -2018

Read more

حسان قسار

Kassar H., « The Cap-Bon population in Tunisia : Historical and stratigic Analyses  ». Beit Alhikma, 2016, Tunisia 
Lakhoua Ch. et Kassar H., « Migration in the Mediterranean: History and perspectives »,  Lessons on Health and Immigration in Europe, University of Ferrara, under the direction of  Gualdi-Russo E., Hemminki K. et Zaccagni L.,  Vol. 10 n.9, Ferrara-Italy 2015.

Read more

فيليبو فوري

اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، إحصاء القتلى: الوفيات المسجلة للمهاجرين في إيطاليا وإسبانيا واليونان بين 2014 و 2019 والنتائج الرئيسية المتعلقة بأنظمة إدارة الموت ، التقرير الداخلي ، التوصيات للسلطات الوطنية والأوروبية ، (مؤلف مشارك) 2020
- الهجرة الى اوروبا ، أطلس المهاجرين في أوروبا ، مقاربات نقدية لسياسات الهجرة ، (مؤلف مشترك) 2017 ، أرماند كولين ، باريس ،
- "حقوق الإنسان وراء الإنسانية. التحدي الجذري لحق اللجوء في المنطقة الأورومتوسطية. نقيض                            عدد خاص: "حركات البحر الأبيض المتوسط:

Read more

عائشة العلوي

"العلاقة بين التعليم ,المعرفة ,النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية: تجريبي: دراسة في  لوحة البيانات" ، الصفحات 25-43
   المعهد العلمي الأوروبي الدولي ، ISF 2018 (13, 2018;. فاس)في عمل جماعي ، المنتدى العلمي الدولي الثالث عشر  ، 
 ESI (النشر) ، المعلومات الببليوغرافية التي نشرتها المكتبة الوطنية والجامعية "سانت كليمنت أوريدسكي" في سكوبي ، مقدونيا. تتوفر البيانات الببليوغرافية التفصيلية على الإنترنت في http://www.nubsk.edu.mk/

Read more

Khaddi Mohamed

«Evaluation of the impact of educational policies on youth migration from Morocco, a proposal for prevention and intervention with young migrants at risk» AMSED/ University of La Coruña - Faculty of Sociology (2013) Study Consultant in charge of the mission Guide to good practice in the detection, reception, listening and orientation of child victims of violence. Spanish NGO APS (2014) Guide Consultant in charge of the mission Guide to the rights of single mothers and their children. INSAF Association (2015) Guide Consultant in charge of the mission

Read more

SALHI Salah Eddine

Salah Eddine Salhi, Francesca Caruso, Tin Hinane El Kadi, Kamel Meili & Luca Miehe, ALGERIA: TO VOTE OR NOT TO VOTE? Euromesco Spot-On No12 - December 2019, IEMED. Barcelona. Spain. Salah Eddine SALHI. “The mobility of Algerian researchers in the framework of the Erasmus+ programme: speeches, figures and reality”, National conference about Dialogue of cultures and civilisations in the Euro-Maghreb area: the impact of mobility in the construction of a Maghreb identity. Tlemcen University. November 06, 2019.

Read more

Chami yassine

A scientific article on “Execution of State Funds by Partial”, Sustainability Studies, Issue 04 November 2019, Baghdad-Iraq- 2-A scientific article du “Malicious Actions as a Means of Misuse of Litigation Law of Civil and Administrative Readings in Alzaer Faculty of Law and Political Science, Ninth Generation, Issue 32, Part One, Year 1-2-2020, University of Kirkuk, Iraq, 3- Scientific Essay “The Legal Presence and Absence of Adversaries, Its Role and Ensuring the Right of Defense” Published article by the Legal Sciences International College of Gog n Ashour Roll, December 2018 Issue 12 ISS

Read more

Habib Belkouch

 Evaluation Report of a Training Programme “Strengthening the Capacities of Directors and Executives of Prisons in Morocco, in Relation to the Treatment of Detainees and the Prevention of Torture: A Cooperative Experience”, 2020 (Morocco).
Security Governance: What Role for Civil Society, the Experience of the CEDHD. Community Policing Seminar Proceedings, 2020.
Security Governance and Human Rights, Approach and Lessons from Experience, CEDHD and the Danish Institute of Human Rights, CEDHD, 2019.
 

Read more

Moschini Bihter

Guidebook to the European Neighborhood Instrument and the International Financial Institutions” (co-author) 2014 / Basics of the EU-Arab partnership in the context of Development Effectiveness (2018) / EIB: A Litmus Test of Political Will in Jordan (2017)

Read more

AMAKHTARI Abdeslam

 

Migration, Gender, and Effectiveness of Access to Rights: The Eastern Case moroccan Zino-Mar printing 3-Mar-2019 The national strategy of Immigration and Asylum and the territorial dimension Bayane alyaoum 6-Feb-2019 training manuals for trainers on training modules on the rights of migrants Zino-Mar printing 30-Jul-2018

Read more

KASSAR Hassene

Kassar H., « The Cap-Bon population in Tunisia : Historical and stratigic Analyses  ». Beit Alhikma, 2016, Tunisia 
Lakhoua Ch. et Kassar H., « Migration in the Mediterranean: History and perspectives »,  Lessons on Health and Immigration in Europe, University of Ferrara, under the direction of  Gualdi-Russo E., Hemminki K. et Zaccagni L.,  Vol. 10 n.9, Ferrara-Italy 2015.

Read more

FURRI FILIPPO

ICRC, Counting the dead: Registered deaths of migrants in Italy, Spain and Greece between 2014 and 2019 and key findings concerning the death management systems, Internal Report, Recommandations for national  and European authorities , (co-author) 2020
- Migreurope, Atlas of Migrants in Europe, Critical Approches  to migration policies, (co-author) 2017, Armand Collin, Paris,
- ‘Human Rights beyond Humanitarianism. The radical challenge of the right to asylum in the Euro-Mediterranean Zone’. Antipode Special Issue : “Mediterranean Movements:

Read more

El Alaoui Aicha

"Relationships Between Education, Knowledge, Economic Growth and Social Justice: Empirical: Study in Panel Data", pp25-43 in a collective work, 13th International Scientific Forum, ISF 2018 (13, 2018;. Fez) / 13th International, European Scientific Institute, ESI (publishing), Bibliographic information published by the National and University Library "St. Kliment Ohridski" in Skopje, Macedonia; detailed bibliographic data are available in the internet at http://www.nubsk.edu.mk/

Read more